1) الدخول على بوابة بلدي من خلال النفاذ الموحد.
2) تحديد صفة مقدم الطلب مفوض عن منشأة.
3) اختيار الجهة الحكومية المفوض عليها.
4) اختيار رخصة البناء أو التقرير المساحي المراد استخراج رخصة تصحيح وضع مبنى حكومي له.
5) اختيار المكتب الهندسي.
6) إرسال الطلب للمكتب الهندسي.
7) يقوم المكتب الهندسي باختيار نوع البناء حكومي.
8) يقوم المكتب الهندسي بإكمال البيانات وإعداد المخططات المطلوبة.
9) تقوم الأمانة بمراجعة واعتماد الطلب.
10) بعد اعتماد الطلب يتم إصدار الرخصة ويمكن طباعتها.
1) وجود تفويض بلدي من الجهة الحكومية لمقدم الطلب لتقديم الخدمة (التفويض البلدي الإلكتروني).
2) وجود رخصة بناء لمبنى حكومي أو وجود تقرير مساحي لغرض تصحيح وضع مبنى قائم.
3) نوع البناء حكومي.
4) التعاقد مع مكتب هندسي.
5) تقرير فني للمبنى المراد تصحيح وضع له.
تعرف على قائمة الاشتراطات والموافقات الحكومية المطلوبة بحسب نوع النشاط.