- نعم، بالدخول عبر منصة بلدي والنقر على المساعد الذكي ومن ثم كتابة ( أرغب في التحدث مع خدمة العملاء )
ثم ستظهر جميع قنوات الخدمة بإمكان المستفيد اختيار أي منها وللانتقال للدردشة الحية يتم النقر على الرابط المرفق https://wa.me/966553199040 ليتم نقل المستفيد للدردشة الحية عبر تطبيق الواتس أب.
- الناقلون قادرون على:
استكمال بيانات العقود المنزلية وتحديد مواقع الحاويات والمركبات وسائقيها.
تقديم طلبات تعديل للعقود المنزلية حسب الحاجة.
استعراض المخالفات والبلاغات المرتبطة بالعقود، وتقديم ملاحظات في حالة استلام بلاغات جديدة. - يمكن للموظفين المعنيين متابعة البلاغات المتعلقة بالعقود المنزلية، سواء كانت فعالة أو مغلقة، وتسجيل الملاحظات أو اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها
- يقوم مدير عام النظافة في الأمانة بإضافة بيانات العقد التفصيلية وتحديد الناقل لهذا العقد
- نعم، يتاح للناقل إضافة أو تعديل الخطط التشغيلية، بما في ذلك تعريف أماكن الحاويات المستخدمة وتوزيعها الجغرافي.
- عد إنشاء العقد، يمكن للناقلين استكمال بياناته عبر إضافة أو تعديل الخطة التشغيلية، وتحديد المركبات والسائقين وإدخال المعلومات المطلوبة لإتمام العقد.
- يوفر النظام تقارير إنجاز مختلفة تشمل الخطط التشغيلية، تقارير إنجاز الحاويات، وتقارير إنجاز المركبات، مما يساعد في متابعة التقدم وتقييم الأداء.
- هدف الخدمة تمكين موظفي الأمانة والناقلين من إدارة العقود المنزلية، وتيسير متابعة التنفيذ والتعديلات اللازمة عبر منصة بلدي، مما يسهل إدارة العقود المنزلية بصورة فعّالة.
- يمكن للناقلين طلب تعديل العقد في حال كان غير فعال أو كان بانتظار الموافقة، لكن بعد التفعيل، يجب عليهم تقديم طلبات محددة عبر مشرف العقود
- لخدمات تشمل مهام متعددة مثل إنشاء وتفعيل عقد منزلي، إنشاء الخطط التشغيلية للعقود، مراقبة العقود حسب حالتها (غير فعال، بانتظار التفعيل، فعال، منتهي، مرفوض)، استعراض تقارير الإنجاز، إدارة البلاغات والمخالفات، وضبط إعدادات العقد
- تسمح الخدمات بعرض وتصفية البلاغات الفعالة والمغلقة، بالإضافة إلى تسجيل ملاحظات على البلاغات وإغلاقها بعد قبول ردود الناقلين، كما يقوم النظام بعرض المخالفات المسجلة على الناقل المتعلقة بعقود النظافة المنزلية
- نعم موجود، ويمكن الاطلاع عليه من خلال الرابط أدناه:
https://balady.gov.sa/Services/DownloadUserGuide/830